طرق مؤدية للانضباط الذاتي

Rédigé le 16 mars 2020 par @Marwen

Consultée 196 fois

Partagez cet article avec vos amis

طرق مؤدية للانضباط الذاتي
General

قد يكون من الصعب تصديق ما إذا كنت تواجه مشاكل شخصية أو احتمالية النوم في مقابل الوصول إلى صالة الألعاب الرياضية ، ولكن تظهر الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من الانضباط الذاتي أكثر سعادة.

يقضي الأشخاص الذين يتمتعون بدرجة عالية من ضبط النفس وقتًا أقل في مناقشة ما إذا كانوا ينغمسون في السلوكيات التي تضر بصحتهم ، وهم قادرون على اتخاذ قرارات إيجابية بسهولة أكبر. إنهم لا يتركون الدوافع أو المشاعر تملي خياراتهم. بدلاً من ذلك ، يتخذون قرارات متساوية المستوى. ونتيجة لذلك ، يميلون إلى الشعور بالرضا عن حياتهم.

هناك أشياء يمكنك القيام بها لتعلم الانضباط الذاتي واكتساب قوة الإرادة للعيش حياة أكثر سعادة. إذا كنت تتطلع إلى السيطرة على عاداتك واختياراتك ، فإليك أهم ستة أشياء يمكنك القيام بها لإتقان الانضباط الذاتي.

 

1. اعرف نقاط ضعفك.

كلنا لدينا نقاط ضعف. سواء كانت وجبات خفيفة مثل رقائق البطاطس أو كعكات رقائق الشوكولاتة ، أو تقنية مثل Facebook أو أحدث تطبيق لعبة إدمانية ، فإن لها تأثيرات مماثلة علينا.

اعترف بنواقصك ، مهما كانت. كثيرًا ما يحاول الأشخاص التظاهر بأن نقاط ضعفهم غير موجودة أو يخفون أي مخاطر في حياتهم. امتلك عيوبك. لا يمكنك التغلب عليهم حتى تفعل ذلك.

 

 

2. إزالة الإغراءات.

كما يقول المثل ، "بعيد عن العين ، بعيد عن العقل". قد يبدو الأمر سخيفًا ، لكن هذه العبارة تقدم نصيحة قوية. ببساطة عن طريق إزالة أكبر إغراءاتك من بيئتك ، ستحسن من انضباطك الذاتي.

إذا كنت ترغب في تناول طعام صحي ، لا تشتري الطعام غير المرغوب فيه. إذا كنت ترغب في تحسين إنتاجيتك في العمل ، فقم بإيقاف تشغيل الإشعارات وإسكات هاتفك الخلوي. كلما قل تشتيت انتباهك ، زاد تركيزك على تحقيق أهدافك. استعد للنجاح من خلال التخلص من التأثيرات السيئة.

 

3. ضع أهدافًا واضحة ولديك خطة تنفيذ.

إذا كنت تأمل في تحقيق الانضباط الذاتي ، يجب أن يكون لديك رؤية واضحة لما تأمل في تحقيقه. يجب أن يكون لديك أيضًا فهم لما يعنيه النجاح بالنسبة لك. بعد كل شيء ، إذا كنت لا تعرف إلى أين أنت ذاهب ، فمن السهل أن تفقد طريقك أو تنحرف.

تحدد الخطة الواضحة كل خطوة يجب عليك اتخاذها لتحقيق أهدافك. اكتشف من أنت وماذا أنت. قم بإنشاء تعويذة للحفاظ على تركيزك. يستخدم الأشخاص الناجحون هذه التقنية للبقاء على المسار الصحيح وإنشاء خط نهائي واضح.

 

4. بناء الانضباط الذاتي.

نحن لا نولد مع الانضباط الذاتي - إنه سلوك مكتسب. ومثل أي مهارة أخرى تريد إتقانها ، فإنها تتطلب ممارسة وتكرارًا يوميًا. تمامًا مثل الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية ، تتطلب قوة الإرادة والانضباط الذاتي الكثير من العمل. يمكن أن يكون الجهد والتركيز الذي يتطلبه الانضباط الذاتي مستنزفًا.

 

مع مرور الوقت ، قد يصبح من الصعب السيطرة على قوة الإرادة. كلما كان الإغراء أو القرار أكبر ، كلما كان من الصعب التعامل مع المهام الأخرى التي تتطلب أيضًا ضبط النفس. لذا اعمل على بناء انضباطك الذاتي من خلال الاجتهاد اليومي.

 

5. خلق عادات جديدة من خلال الحفاظ على البساطة.

اكتساب الانضباط الذاتي والعمل على غرس عادة جديدة يمكن أن تشعر بالرهبة في البداية ، خاصة إذا كنت تركز على المهمة بأكملها في متناول اليد. لتجنب الشعور بالخوف ، أبقِ الأمر بسيطًا. قسّم هدفك إلى خطوات صغيرة وقابلة للتنفيذ. بدلًا من محاولة تغيير كل شيء دفعة واحدة ، ركز على القيام بشيء واحد باستمرار واتقان الانضباط الذاتي مع وضع هذا الهدف في الاعتبار.

إذا كنت تحاول الحصول على اللياقة البدنية ، فابدأ بالعمل لمدة 10 أو 15 دقيقة في اليوم. إذا كنت تحاول تحقيق عادات نوم أفضل ، ابدأ بالنوم قبل 15 دقيقة كل ليلة. إذا كنت ترغب في تناول طعام صحي أكثر ، ابدأ بإعداد الغداء في الليلة السابقة لأخذه معك في الصباح. خذ خطوات طفل. في النهاية ، عندما تكون جاهزًا ، يمكنك إضافة المزيد من الأهداف إلى قائمتك.

 

6. تناول الطعام بشكل متكرر وصحي.

إن الشعور بأنك جائع - هذا الإحساس الغاضب والمزعج والغضب الذي تشعر به عندما تشعر بالجوع - هو شعور حقيقي ويمكن أن يكون له تأثير كبير على قوة الإرادة. أثبتت الأبحاث أن انخفاض نسبة السكر في الدم غالبًا ما يضعف عزيمة الشخص ، مما يجعلك غاضبًا ومتشائمًا.

عندما تشعر بالجوع ، تتأثر قدرتك على التركيز ولا يعمل دماغك أيضًا. من المرجح أن يضعف التحكم في نفسك في جميع المجالات ، بما في ذلك النظام الغذائي وممارسة الرياضة والعمل والعلاقات. لذا قم بتناول وجبات خفيفة صحية ووجبات منتظمة لتبقى تحت السيطرة.

 

 

5 طرق لإضافة تمرين إلى روتينك اليومي

لقد سمعت بالفعل "الحديقة أبعد" و "اصعد الدرج ، وليس المصعد" من معلمي اللياقة البدنية ، ولكن هذه التغييرات الصغيرة لا تكفي دائمًا للحصول على جرعتك اليومية من التمارين. إذا كنت لا تستطيع احتواء تمرين صالة الألعاب الرياضية في جدولك ، فهناك بعض الطرق الأخرى للتسلل من ممارسة الرياضة إلى روتينك اليومي. حتى 30 دقيقة من التمارين المعتدلة كل يوم يمكن أن تكون كافية لتحقيق بعض النتائج. يمكن أن يساعدك التخطيط المسبق على الالتزام بروتين يناسب جدولك ، وسرعان ما سيصبح التمرين جزءًا من يومك.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إليك خمس طرق لإضافة تمرين إلى روتينك اليومي:

 

1. اذهب للمشي السريع أول شيء في الصباح

قبل أن تفعل أي شيء آخر تقريبًا - بما في ذلك فحص رسائل البريد الإلكتروني والاستحمام وأنشطة الصباح الأخرى - توجه إلى الهواء الطلق لبعض الهواء النقي والتنزه السريع في الحي. فقط خمس عشرة دقيقة من المشي السريع يمكن أن يعزز التمثيل الغذائي الخاص بك ويمكن أن يكون وسيلة منعشة لبدء يومك. مكافأة إذا كان بإمكانك إحضار الكلب أو شريك أو أطفالك!

 

2. الاستفادة القصوى من استراحة الغداء الخاصة بك

خذ غداءًا مطولًا إذا كان بإمكانك الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية ، أو استخدم تلك 30 دقيقة للتنزه. يمكن أن يكون القيام بتمرين سريع في منتصف النهار طريقة رائعة للمساعدة في تعزيز عملية التمثيل الغذائي الخاص بك والحفاظ على تشغيله بسرعة عالية طوال اليوم بأكمله.

 

3. الدراجة إلى المهمات القريبة

في عطلة نهاية الأسبوع ، اجعل ركوب الدراجات في أي مكان على بعد أقل من ميلين من منزلك قاعدة. سواء كنت متجهًا إلى سوق المزارعين ، أو مقابلة صديق لتناول القهوة ، أو إعادة فيلم إلى صندوق الاستئجار ، أو الدواسة هناك والعودة للتمرين السريع.

 

4. قم بتمارين الإطالة والتمارين في مكتبك

قم بتغطيس الكرسي باستخدام أذرع كرسي مكتب قوي. قم بسلسلة من رفع الساق أثناء الجلوس على كرسيك - ارفع ساقيك للخارج وأمسكها لبضع ثوان ، ثم اخفضها ، ثم كرر ذلك. يمكن أن يكون تسلسل عشر دقائق كافيًا لتدفق الدم ويساعدك على حرق عدد قليل من السعرات الحرارية الإضافية في منتصف يوم العمل. إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر طوال اليوم ، فحاول الانفصال لمدة خمس دقائق على الأقل كل ساعة للحصول على جلسة تمدد سريعة.

 

5. خذ حصة مباشرة بعد العمل

قبل أن تعود إلى المنزل بعد يوم حافل ، قم بالتوقف في مركز اللياقة البدنية المحلي الخاص بك لأخذ حصة جماعية. سواء كان ذلك يوغا أو كيك بوكسينغ أو تدريب حلبة ، يمكن أن يكون هذا الاستراحة في يومك طريقة رائعة لتخفيف التوتر بعد يوم عمل مزدحم.   

Avez vous aimé cet article? Partagez-le avec vos amis maintenant

RESTER EN CONTACT

Choisissez votre destination d'études


Choisissez le pays que vous souhaitez le visiter pour étudier gratuitement, travailler ou faire du bénévolat

Articles intéressants


Mots clés

free scholarships 2020 courses 2020 fully funded scholarships 2020 Free Scholarships Bachelor 2020-2021 Free Bachelor Scholarships 2020